الاتحاد الأوروبي يقدم دعما بقيمة 20 مليون دينار للإعلام العمومي

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بتونس  لاورا باييزا،  أن الاتحاد الاوروبي خصص ميزانية تقدر بـ 10 ملايين يورو  ) حوالي 20 مليون دينار(  لدعم الاعلام العمومي وذلك في اطار برنامج لدعم الاعلام العمومي، السمعي والبصري في تونس  من الناحية التكنولوجية.

وأفادت المسؤولة الأوروبية خلال زيارة أدتها أمس الخميس الى مقر مؤسسة التلفزة التونسية، بأن  التلفزة ستحظى بنصيب من هذا الدعم وستربح الرهان التكنولوجي الذى يضمن جودة المعلومة  رغم التكلفة الباهظة للمشروع.

وبعد أن ذكرت أن  الاتحاد الأوروبي يولي عناية بالغة للإعلام العمومي التونسي  أشارت باييزا إلى أن  الاتحاد وضع منظومة إصلاحية تسعى إلى دعم الإعلام العمومي السمعي البصري وخاصة من الناحية التكنولوجية  بهدف تقريب المعلومة من المواطن وذلك بداية من 2016 .

وقد اطلعت السفيرة  خلال زيارتها مقر التلفزة التونسية  على وضعية هذه المؤسسة والعاملين بها  الى جانب زيارة مختلف الأقسام والتعرف على سير العمل الصحفي والاخبارى والانتاج التلفزى   وفق ما جاء في بلاغ لادارة الاتصال بالتلفزة التونسية.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.