النادي الإفريقي: الغريسي أساسي لأول مرة.. بيكورو ظهير أيسر.. وتركيبة جديدة للخط الأمامي

قيصر بن علي-
تحول النادي الإفريقي بعد ظهر اليوم السبت 27 أفريل 2024 إلى مدينة الحمامات للدخول في تربص مغلق خاطف قبل مواجهة الكلاسيكو التي ستجمعه على أرضية الملعب الأولمبي بسوسة يوم غد الأحد بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر بالنجم الساحلي.

وتحول نادي باب الجديد إلى الحمامات بمجموعة مهمة من الغيابات والتي شملت الخطوط الثلاثة لأسباب تتراوح بين الاختيارات الفنية للمدرب المنذر الكبير وبين الإصابات والعقوبات التأديبية التي طالت الرباعي الأساسي للخطين الخلفي والأمامي.

ولئن غاب الظهير الأيسر محمد أمين الحمروني منذ فترة طويلة بداعي الإصابة فإن المهاجم علي العمري بدوره سيكون خارج الخدمة لنفس الدواعي تماما كما هو الشأن لاسكندر العبيدي الذي خسر الفريق خدماته بعد إصابة في مواجهة اتحاد بن قردان.

مواجهة ملعب 7 مارس حرمت الفريق أيضا من خدمات ظهيره دفعة واحدة حيث جمع كل من غيث الزعلوني وآدم الطاوس الإنذار الثالث في رصيدهما ليتأكد بالتالي غيابهما لكن الأقدار شاءت أيضا أن يلتحق بهما المدافع الجزائري توفيق الشريفي الذي تعرض لإصابة عضلية في حصة تمارين يوم الثلاثاء الماضي.

وفي المقابل سجلت مجموعة المدرب المنذر الكبير عودة المهاجم بسام الصرارفي والمدافع عامر العمراني بعد تعافيهما من الإصابة واستيفائهما للتحضيرات البدنية غير أن كلاهما سيكون خارج التشكيل الأساسي مخافة انتكاسة صحية قد تربك كل الحسابات.

إلى ذلك ينتظر أن يكون غيث الصغير الذي كان نجم الدقائق الأخيرة لتنقل بن قردان منذ أسبوع جليس مدربه عند انطلاق الكلاسيكو يوم غد أما الأسباب فهي ذاته التي ستبقي إلى جواره كل من بسام الصرارفي وعامر العمراني.

وفي سياق متصل ترك الإطار الفني متوسط الميدان الشاب ياسين الدريدي خارج قائمة المدعوين وهو القرار الوحيد الصائب الذي تم اتخاذه منذ وصول الكبير بما أن النجم الأسبق لمنتخب الأواسط لم يتعظ من أخطائه في فترة سعيد السايبي ما قد يكلفه خسارة مسيرة محترمة يستحقها دون شك بسبب مهاراته الي قد لا تكفي لضمان مستقبل ناجح مع “مخ فارغ”.

وبخصوص التشكيلة المنتظرة فإن الإطار الفني يتجه للتعويل على الأسماء التالية: معز حسن – فيديريكو بيكورو (ظهير أيسر) – عزيز الغريسي (ظهير أيمن) – حسام السويسي ورامي البدوي في المحور – أحمد خليل – شهاب العبيدي – وسام يحيى – رشاد العرفاوي – الطيب المزياني وكينغسلاي ايدو.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.