النادي الإفريقي: الهيئة تطالب بتأجيل مواجهة الترجي.. الشريفي يحتجب.. والصرارفي والعمراني جاهزان

قيصر بن علي-
يختتم النادي الإفريقي تحضيراته صبيحة السبت تحضيراته لمباراة الكلاسيكو الذي سيجمعه بالنادي الرياضي الصفاقسي يوم الأحد المقبل بالنادي الرياضي الصفاقسي على أرضية ملعب المرحوم حمادي العقربي برادس.

ويتحول نادي باب الجديد يوم السبت إلى أحد النزل بمدينة الحمامات أين سيعسكر إلى غاية مواجهة الكلاسيكو التي قد تمثل الفرصة الأخيرة للمدرب المنذر الكبير وبقية معاونيه في صورة عدم تحقيق الانتصار.

ولم يحقق الافريقي أي شيء يذكر تحت قيادة المنذر الكبيّر الذي يسوّق في كواليس المحطات الإعلامية أنه أخطأ بالتعاقد مع الأحمر والأبيض في حين أنه مدرب لم يحقق أي شيء طيلة مسيرته التي تمتد على أكثر من 30 سنة كمدرب.

إلى ذلك عاد التقييم الطبي ليكون محل تساؤل من جديد ذلك أن المدافع الجزائري توفيق الشريفي كان يفترض أن يكون في الموعد هذا الأحد أمام السي اس اس لكن الفحوصات الطبية التي أجراها أمس أثبتت حاجته إلى أسبوع إضافي.

ولم يقتصر الأمر عند الشريفي فالصرارفي الذي أصيب في دربي العاصمة أمام الترجي الرياضي يوم 16 مارس الماضي كان يفترض أن يكون جاهزا بعد ثلاثة أسابيع لكنه لم يتمكن من التدرب مع المجموعة إلا اليوم وهو ما يعيد طرح التساؤل حول كفاءة الأطباء من خارج النادي وأيضا طبيب الفريق نزار بوصفارة وبقية الطاقم المعاون له في العلاج الطبيعي.

من جانبه لم يكن المدافع المحوري عامر العمراني أوفر حظا بما أن عودة كانت منتظرة في مواجهة الملعب التونسي يوم 13 أفريل الماضي لكنه لم يتمكن من المشاركة في التدريبات الجماعية إلا يوم أمس.

وفي سياق متصل ينتظر أن يكون بسام الصرارفي وعامر العمراني أخيرا تحت تصرف المدرب المنذر الكبير لكن من شبه المستحيل أن يكونا أساسيين هذا الأحد في مواجهة نادي عاصمة الجنوب.

من جهة أخرى راسلت هيئة يوسف العلمي الجامعة التونسية لكرة القدم لتبلغها رفضها خوض دربي العاصمة أمام الجار الترجي الرياضي يوم 29 ماي الجاري على اعتبار أنه يوم أربعاء ما سيحرم النادي من دعم جماهيره في مباراة مهمة.

وأكدت الهيئة المديرة أن القانون ينص على أن الجولات الأربع الأخيرة تلعب في نفس اليوم والتوقيت وبالتالي فإن موعد الدربي لا يجوز قانونا بالاضافة إلى غياب مبدأ المساواة والمعاملة بالمثل بما أن نادي باب سويقة حصل على موافقة بتأخير مباراة دربي الذهاب من الظهر إلى الليل وبالتالي على لجنة المسابقات المعاملة بالمثل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.