عاجل : احالة 40 متهما فيما عرف بقضية التأمر على أنظار الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الارهاب

قررت دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس إحالة 40 متهما في قضية ما يعرف ”بالتآمر على امن الدولة ” على أنظار الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس لمقاضاتهم من أجل التهم ذاتها المنسوبة إليهم وفق ما أكده لحقاىق حبيب الترخاني الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس.

وأفاد الترخاني بأن دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الارهاب لدى محكمة الاستئناف بتونس تعهدت بتاريخ 18 أفريل 2024 بقضية ما يعرف” بالتآمر على أمن الدولة ” وتولت تأخيرها الى جلسة يوم 2 ماي 2024 استجابة لطلب الدفاع.

وأضاف الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس بأن دائرة الاتهام قررت خلال جلستها اليوم احالة 40 متهما على أنظار الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس لمقاضاتهم من بينهم كافة المتهمين التسعة المحالين بحالة ايقاف، وحفظ جميع التهم المنسوبة الى باقي المتهمين.

وأضاف الترخاني بأنه تقرر الابقاء على قراري منع الظهور في الأماكن العامة وتحجير السفر على متهمين اثنين، كالابقاء على قرار منع التداول الاعلامي في قضية الحال الى حين احالة ملف القضية على أنظار المحكمة المختصة بالنظر في الأصل، ورفض جميع مطالب الافراج عن المتهمين الموقوفين.

لعابد

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.