أنيس الجربوعي: هيئة الانتخابات ستتعاقد مع أكثر من 2000 عون لمراقبة الحملات الانتخابية

دنيا الزغيدي-

قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي، إنَّ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، انتهت من تركيز مختلف الهيئات و الادارات الفرعية اضافة الى اعدادها لبرنامج رسكلة عدد مهم من الأعضاء و الأعوان استعدادا للاستحقاق الانتخابي البلدي.

و أوضح الجربوعي في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الاثنين 22 جانفي 2018، أن 95 بالمائة من الأعوان أصحاب الخبرة و شاركوا في انجاح انتخابات 2014، معتبرا أن المسار الانتخابي أكمل مرحلته الاولى بإنهاء عملية التسجيل على أن يفتح باب قبول الترشحات يوم 15 فيفري 2018 ليتوج بعملية التصويت و الفرز يوم الاقتراع، وفق تعبيره.

ولفت إلى أن الهيئة قررت تركيز 108 أعضاء بـ 27 هيئة فرعية، و أكثر من 244 عونا في الادارات الانتخابية الفرعية و 391 من المنسقين المحليين، بالإضافة الى تسخير 780 من الأعوان المكلفين بقبول الترشحات .

وأكد انه سيتم التعاقد في الأسبوع المقبل مع 2045 من الأعوان المختصين لتأمين عملية مراقبة الحملات الانتخابية على أن تستكمل عملية التعاقد مع مختلف الاعوان المختصين تباعا، مؤكدا أنه سيتم تجنيد 52ألفا من المتعاقدين في خطط أعضاء و رؤساء مراكز و مكاتب الاقتراع.

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أنه تم تأجيل الانتخابات البلدية إلى يوم 6 ماي، وذلك بعد التشاور مع عدد من الأحزاب السياسية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.