وزيرة الإقتصاد في السعودية: ‘تونس منصة إستراتيجية للإستثمار المجدي و لتوسيع الأعمال نحو الفضاءات المجاورة’

مثلت فرص دفع الإستثمارات السعودية فى تونس وإرساء شراكات مثمرة تخدم مصالح القطاع الخاص في البلدين الشقيقين إلى جانب الإمكانيات المتوفرة لتعزيز التبادل التجاري، أبرز محاور اللقاء الذي جمع أمس الإثنين 29 أفريل 2024 وزيرة الإقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي بحسن بن معجب الحويزي رئيس إتحاد الغرف السعودية وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

كما كان اللقاء مناسبة قدمت خلالها الوزيرة لرئيس الإتحاد فكرة حول أبرز الإصلاحات التى تعمل عليها الحكومة التونسية بهدف مزيد تحسين مناخ الإستثمار والأعمال خاصة على مستوى تبسيط الإجراءات ذات العلاقة وتكثيف الإحاطة والدعم للمستثمرين وفق بلاغ لوزارة الإقتصاد والتخطيط.

وأكدت الوزيرة في هذا السياق أن لتونس من المزايا ما يجعلها منصة إستراتيجية للإستثمار المجدي ولتوسيع الأعمال نحو الفضاءات المجاورة لاسيما الفضاء المتوسطي والفضاء الإفريقي.

ووجهت فريال الورغي السبعي بالمناسبة الدعوة لرئيس إتحاد الغرف السعودي ومن خلاله إلى المستثمرين وأصحاب الأعمال للمشاركة في فعاليات « منتدى تونس للإستثمار  » الذي سينعقد في منتصف شهر جوان القادم للإطلاع عن كثب عن الآفاق والفرص الواعدة للإستثمار والشراكة في بلادنا.

كما ألتقت وزيرة الإقتصاد والتخطيط الرئيس التنفيذي للصندوق السعودى للتنمية السيد سلطان بن عبد الرحمان المرشد.

وكانت المقابلة مناسبة أكد خلالها الطرفان على تميز العلاقات بين تونس و الصندوق وعلى الحرص المشترك والإستعداد لمزيد توطيدها.

ونوهت الوزيرة بمساهمات الصندوق السعودي في مسار التنمية الإقتصادية والاجتماعية لتونس وذلك من خلال تمويل عديد المشاريع في قطاعات هامة ، كالطاقة والتعليم والصحة والمياه والتطهير والنقل الحديدي والبنية الأساسية وغيرها.

وأعربت عن تطلعها لمواصلة هذا التعاون بنسق أرفع وحجم أكبر عبر تمويل مشاريع تنموية جديدة ذات اولوية ومردودية إقتصادية و إجتماعية.

و جدد سلطان بن عبدالرحمان المرشد إلتزام الصندوق بمواصلة دعم تونس في مسارها التنموي وإستعداده لدراسة ما يعرض عليه من طلبات تمويل لمشاريع جديدة.

وحضرت وزيرة الإقتصاد والتخطيط صباح الإثنين الجلسة الإفتتاحية للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمشاركة محافظي الدول الأعضاء وعديد الضيوف من المملكة والخارج .

كما شاركت في ورشة عمل تم تنظيمها على هامش الاجتماعات السنوية حول « التمويل الميسر » وفق بلاغ صادر عن وزارة الاقتصاد اليوم الثلاثاء.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.