جندوبة: الشروع في صرف القسط الأول من منح تحسين مساكن 350 عائلة ضعيفة

قسم الاخبار-

شرعت دائرة المجلس الجهوي التابعة لولاية جندوبة مطلع هذا الاسبوع في صرف القسط الأول من المساعدات المالية المتعلقة بتحسين المساكن الاجتماعية بالنسبة للعائلات المعوزة بكافة معتمديات الجهة والبالغ عددها 350 عائلة ضمن البرنامج الذي أقرته حكومة يوسف الشاهد خلال زيارته لمنطقة مشراوة من معتمدية عين دراهم في شهر جانفي من سنة 2019، وفق ما أكده المعتمد الأول، أسامة الضيف، اليوم الثلاثاء، لـ"وات".

وناهزت قيمة الاعتمادات التي خصصت للعائلات المعنية أكثر من 1,7 مليون دينار يتم توزيعها بمعدل 5 الاف دينار لفائدة كل عائلة.
 
وتشمل هذه المساعدات نحو 350 عائلة معوزة موزّعة على معتمديات ولاية جندوبة التسع، وتتصدر معتمدية عين دراهم لائحة عدد العائلات المنتفعة بـ61 عائلة، تليها معتمدية جندوبة الشمالية بـ51 عائلة، فيما تتذيل معتمدية وادي مليز لائحة المنتفعين بـ23 عائلة.
 
ومن المنتظر ان يرتفع عدد المنتفعين ببرنامج تحسين المسكن الى 390 منتفعا، أي بإضافة 40 عائلة معوزة ارتأت مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بجندوبة وبقية الأطراف المتدخلة ان تستفيد من الاعتمادات المتبقية من برنامج العائلات المعوزة بعد ان تبيّن ان مساكن البعض من المنتفعين لا تستوجب القيمة التي رصدتها الحكومة، وفق ما أكدته مصالح السكن الاجتماعي بالولاية.
 
وكانت الحكومة قد قررت آنذاك الشروع في تحسين سكن 1000عائلة معوزة شملت ولايات حدودية وهي جندوبة، والكاف، وسليانة، والقصرين، بقيمة 5 مل دينار على ان تتمتع كل عائلة متحصلة على دفتر علاج مجاني بـ5 الاف دينار بهدف تحسين مسكنها ومجابهة موجة البرد.
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.