بنزرت: اللجنة المحلية لتنظيم النجدة بماطر تنظم عملية بيضاء تحسبا لتقلبات مناخية محتملة

قسم الاخبار-
 
تحسبا لاية تداعيات سلبية محتملة يمكن ان تتعرض لها مناطق العمران ومواقع المؤسسات والادارات جراء التقلبات المناخية خلال موسم الشتاء، نظمت اللجنة المحلية لتنظيم النجدة ومجابهة الكوارث الطبيعية بماطر من ولاية بنزرت، اليوم الخميس، عملية بيضاء متمثلة في حدوث فيضانات جراء تهاطل كميات هامة من الامطار.
 
وبين معتمد ماطر توفيق نويرة رئيس اللجنة، ان العملية "تتنزل في اطار تنفيذ توصيات اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة برئاسة والي الجهة محمد قويدر الملتئمة نهاية الاسبوع المنقضي، حيث تمت الدعوة لتحيين مخطط التوقي من الفيضانات وضبط الاستراتيجية المثلى والعملية لاعتمادها في التدخلات لدى حدوث اي طارئ".
 
وبين ان العملية التي واكبها رئيس بلدية ماطر جلال التهامي "تمت بنجاح بفضل مشاركة عديد الأطراف المتدخلة من مختلف المصالح ذات العلاقة اضافة الى الهياكل المجتمعية والمتطوعين من مواطنين واصحاب مؤسسات خاصة، حيث قام الجميع بتنفيذ ما طلب منهم من خلال توفير الاليات الضرورية للتدخلات الميدانية (كالجرارات والشاحنات و مضخات شفط المياه والات التراكس وعدد من السيارات والاليات) بالاضافة الى التدرب على عمليات الإجلاء". 
 
يشار الى ان كافة اعضاء اللجنة المحلية لتنظيم النجدة بماطر تولت في اعقاب العملية عقد جلسة موسعة باشراف معتمد ماطر وهو رئيس اللجنة، لتقييم التدخلات ومزيد تحيين ومراجعة ابرز النقاط الواجب الانتباه اليها في مثل تلك الظروف بالمنطقة، ولاسيما منها تحديد المناطق الزرقاء وغيرها من الاجراءات.
وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.