الدولة أدارت لهم ظهرها: محترفونا في السعودية يستغيثون.. ووزارتا الخارجية والرياضة في قفص الاتهام

قيصر بن علي-

وجه المدافع السابق للنادي الرياضي الصفاقسي الناشط في صفوف نادي البكيرية السعودي محمود بن صالح نداء استغاثة إلى رئيسي الجمهورية والحكومة قيس سعيد وإلياس الفخفاخ من أجل إجلاء
التونسيين العالقين بالمملكة العربية السعودية في أسرع الآجال.
 
وأشار بن صالح في تدوينة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" إنه مستعد للخضوع للحجر الصحي الوجوبي مع التكفل بخلاص الطائرة التي ستجليه رفقة بقية التونسيين المتواجدين بالمملكة العربية السعودية الراغبين في العودة إلى تونس.
 
وأكد عديد اللاعبين والفنيين الذين تحادثنا معهم في الأيام الأخيرة أنهم يعيشون تحت تهديد من أصحاب المنازل التي يقيمون بها الذين يطالبونهم إما بخلاص معلوم الكراء أو مغادرة منازلهم ما يجعلهم مهددين بالارتماء في أحضان الشارع.
 
ويعيش عديد التونسيين المتواجدين بالسعودية ظروفا صعبة غير أن ما عقد وضعيتهم وفاقم من أزمتهم هو فشل الدولة التونسية في إعادتهم بل أنها أدارت لهم ظهرها ناهيك أن السفارة والقنصلية الممثلين لتونس بالمملكة لم يكلفوا أنفسهم مجرد عناء الاتصال بالكثيرين حتى لمجرد السؤال عن حالهم.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.