الأساتذة ينفذون اليوم اضرابا عن العمل بكافة المعاهد والمدارس الاعدادية

ينفّذ اليوم الخميس 5 جانفي 2017، مدرسو التعليم الثانوي والتربية البدنية العاملون بالمعاهد الثانوية والمعاهد النموذجية والمدارس الاعدادية والمدارس الاعدادية النموذجية والمدارس الاعدادية التقنية، اضرابا عن العمل بيوم كامل.

وكان الأمين العام المساعد المسؤول عن النظام الداخلي باتحاد الشغل نور الدين الطبوبي قد أصدر برقية الاضراب إلى كل من وزير التربية ووزير الشباب والرياضة ووزير الشؤون الاجتماعية ووزير الداخلية بتاريخ 23 ديسمبر 2016.  

ويأتي هذا الاضراب وفق ما أفاد به الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، في تصريح سابق لحقائق أون لاين، على خلفية عدم الاستجابة للمطالب التي سبق أن تم الاعلان عنها وهي مراجعة كل الملفات الحارقة بالوزارة والقرارات التي تم اتخاذها خاصة في عملية الاصلاح التربوي فضلا عن ملف ديوان الخدمات المدرسية، وكذلك عدم صرف جزء من الاستحقاقات المالية للأساتذة.

وسينتظم اليوم تجمعا احتجاجيا أمام مقر  وزارة التربية ثم بساحا الحكومة بالقصبة ابتداء من الساعة الحداية عشر صباحا.

كما ستنطم النقابة العامة للتعليم الثانوي وقفة احتجاجية يوم 12 جانفي رفقة مدرسي التعليم الأساسي حيث اعتبرت النقابة يوم 12 جانفي هو "يوم الحسم".

يشار الى أن الأساتذة وكذلك المعلمين نفذوا اضرابات واحتجاجات دورية واقليمية منذ أول شهر ديسمبر الجاري بينما تؤكد مصالح وزارة التربية أن أعلب مستحقات المدرسين قد صرفت لهم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.