أنجي الفرنسي يكسب نزاعه مع الترجي الرياضي.. والتاس تنقض قرارات الفيفا ضد الياس الشتي

أحمد الفقي-
انتهى اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 النزاع بين الترجي الرياضي ونادي أنجي الفرنسي والياس الشتي بعد نحو سنة ونصف من التقاضي بين لجنة فض النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والمحكمة الرياضية الدولية “التاس”.

وتحصلت “حقائق أون لاين” على نسخة من القرار الصادر اليوم في هذا النزاع حيث أبطلت “التاس” الحكم الذي حصل عليه نادي باب سويقة ضد نادي أنجي الفرنسي والقاضي بمنعه من الانتداب لفترتي متتاليتين.

أما في ما يتعلق بالياس الشتي فقررت “التاس” الغاء عقوبة منعه من النشاط لفترة أربعة أشهر مع الحط من قيمة التعويض المالي من 970 ألف يورو (3.3 مليون دينار) إلى 197 ألف يورو (حوالي 670 ألف دينار) يدفعها اللاعب والفريق الفرنسي بالتضامن.

حسابيا مثل قرار “التاس” خسارة مالية كبيرة للترجي الرياضي حيث خسر الفريق حوالي 2.630 مليون دينار وهو مبلغ ضخم من الأكيد أنه سيخلف عديد التساؤلات في صفوف أحباء الأحمر والأصفر.

ويمكن التأكيد أن قرار “التاس” قد جاء ليخلط حسابات اللجنة القانونية لنادي باب سويقة التي حققت كسبا ضخما وغير مسبوق في الطور الابتدائي قبل أن تفقده في المرحلة الأخيرة من النزاع بعد أن قدم محامو اللاعب الجزائري مؤيدات رجّحت كفّة منوبهم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.