في إطار تكريس مبدإ الشفافية: الهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة تنوي تقديم تقريرها السنوي خلال يوم اعلامي

علمت حقائق أون لاين من مصادر مطلعة أن الهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة تعكف حاليا على إعداد تقريرها السنوي بشأن نشاطها المتعلق برصد الاخلالات والتجاوزات الإدارية والمالية طيلة السنة الفارطة، في انتظار تقديمه لرئيس الجمهورية في أقرب الآجال.

ومن المتوقع، وفق ذات المصادر، أن تتولى الهيئة تقديم التقرير خلال يوم إعلامي إلى جانب تقديم الرؤية والخطة المستقبلية التي ستعمل وفقها باعتبار دورها المحوري في المشهد الرقابي إذ تقوم بدور التنسيق والمتابعة لتدخلات بقية الهيئات الرقابية.

وتجدر الإشارة إلى أن رئاسة الجمهورية تسعى لإعطاء الهيئة دورا ودفعا جديدين في سبيل دعم الرقابة الإدارية والمالية وتكريس مبدأي الشفافيّة والنزاهة لإرساء مقوِّمات الحوكمة الرشيدة ومقاومة الفساد وهي أحد أهمّ أولويّات حكومة الوحدة الوطنيّة التي نصّت عليها وثيقة قرطاج حسب ما عبر عنه مدير الديوان الرئاسي سليم العزابي بمناسبة حفل تنصيب الرئيس الجديد للهيئة كمال العيادي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.