محمّد بنور: الوضع السياسي يتسم بالاستقطاب الثنائي بين النهضة ونداء توس

قال عضو المكتب السياسي  في حزب التكتل محمد بنور…

قال عضو المكتب السياسي  في حزب التكتل محمد بنور إن اجتماع المجلس الوطني لحزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات، المنعقد اليوم الأحد بالعاصمة، خصص لمناقشة الوضع العام بالبلاد، وسبل إعادة بناء الحزب.

وأضاف بنورفي تصريح لوات، أن النقاش تركز حول تفعيل هياكل الحزب استعدادا لعقد مؤتمره الرابع، الذي سيقرر موعده المجلس الوطني المقبل للحزب.

ولاحظ أن الوضع السياسي في البلاد يتسم حسب تقديره بـ"الإستقطاب الثنائي بين حزبي حركة نداء تونس وحركة النهضة"، مشيرا إلى المسؤولية الكبيرة الموكولة للقوى الوطنية لمنع ما عبر عنه بـ"تغول الأحزاب التي لها إمكانيات مالية كبيرة، بما قد يهدد المكاسب الإجتماعية والسياسية.

وصرح بأن المجلس الوطني للحزب، أوصى خلال اجتماعه بمواصلة المساعي مع الأحزاب والمجتمع المدني لتجميع القوى الديمقراطية الاجتماعية، رغم فشل المبادرة التي قام بها الحزب في هذا الاتجاه بعد الانتخابات الرئاسية الماضية.

يذكر أن حزب التكتل لديمقراطي من اجل العمل والحريات، كان شارك في حكومة "الترويكا" إلى جانب حزبي حركة النهضة والمؤتمر من أجل الجمهورية، وتولى مصطفى بن جعفر الأمين العام للحزب رئاسة المجلس الوطني التأسيسي خلال مرحلة الانتقال الديمقراطي. وقد شهد الحزب عديد الانقسامات والاستقالات في السنوات الأخيرة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.