هدد التونسيين بـ"داعش" وتوعدهم بالذبح: الاعترافات الأولية لارهابي قفصة

ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بقفصة خلال الليلة الفاصلة بين يومي 18 و19 جويلية الجاري القبض على عنصر تكفيري يبلغ من العمر 26 عاما يدعى ز.ر قاطن بقفصة.

وقد تعمد العنصر الارهابي تنزيل تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تضمنت وعيدا وتهديدا بالقتل "للمواطنين والطواغيت والكافرين وأن "داعش" قادم وسيقومون بذبح كل مرتد..فانتظرونا"، وفق تعبيره.

وذكرت صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الاربعاء 20 جويلية 2016، أنه بعد تصفح موقعه الشخصي تبين أنه على صلة بعناصر ارهابية بسوريا وليبيا وقد اعترف بذلك، كما أكد المتهم وفقا للأبحاث الأولية أنه تبنى الفكر المتطرف بعد أن ربط علاقات مع بعض العناصر التي تنشط ضمن تنظيم داعش الارهابي واقتنع بفكرهم.

وبمزيد التحقيق معه من قبل فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بقفصة ثم إحالته على الوحدة المختصة للبحث في الجرائم الارهابية بالعوينة، تبين أنه على علاقة بعنصرين تكفيريين أصيلي الجهة، ما جعل الوحدات الأمنية تتحرك من أجل إلقاء القبض عليهما وقد كانوا يتواصلون عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقد أصرّ ز.ر على أنه توعد المدمنين على معاقرة الخمر إلى جانب المرتدين وتاركي دينهم في إشارة لبعض الظواهر التي انتشرت، وقد أكد مصدر رسمي من الحرس الوطني أنه اعترف بأنه كان ينوي القيام بفعلته مستعملا آلة حادة على طريقة الذئاب المنفردة، وعلى طريقة العمليات الارهابية التي جدت في ألمانيا ونيس التي تعتمد على الأسلوب المنفرد..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.