وليد الوقيني يكشف عن عدد الموقوفين المشتبه في انتمائهم لتنظيمات إرهابية أثناء فترة حظر التجول

بسام حمدي-

أكد المكلف بالعلاقات مع وسائل الإعلام بوزارة الداخلية، وليد الوقيني، أن وحدات الأمن قد تمكّنت خلال الفترة التي تم خلالها فرض حظر التجول في تونس الكبرى القبض على أكثر من 400 شخص يشتبه في انتمائهم لتنظيمات إرهابية.

وقال الوقيني لحقائق أون لاين اليوم السبت 12 ديسمبر 2015 إنه قد تم إيقاف هذه العناصر المشبوهة في كامل تراب الجمهورية  بعد إجراء سلسلة من المداهمات الأمنية للأماكن التي تتحصن بها جماعات متطرفة.

وفي نفس السياق، أفاد الوقيني في تصريح لوات أن وحدات الأمن تمكنت خلال الفترة الممتدة من 29 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2015 من تفكيك ست خلايا لها مخططات إرهابية وتفكيك سبع خلايا استقطاب للجماعات الإرهابية.

وأعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت أنّه  قد تقرّر رفع حظر التّجوّل بإقليم تونس الكبرى (ولايات تونس وأريانة وبن عروس ومنّوبة) انطلاقا من السّاعة منتصف اللّيل لهذه اللّيلة.

ويذكر أن وزارة الداخلية قد أعلنت يوم 24 نوفمبر 2015 فرض حظر التجول على الاشخاص والعربات بتونس الكبرى ، ولايات تونس وأريانة وبن عروس ومنوبة ، وذلك على خلفية تفجير حافلة مخصصة لنقل الأمن الرئاسي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.