هناك من اعتبرها تعديا على القرآن: مبادرة المساواة في الميراث تثير الجدل وقريبا الاستماع إلى كل الأطراف المتداخلة

نظرت لجنة الصحّة والشؤون الاجتماعية في البرلمان أمس في المبادرة التشريعيّة المتعلقة بالمساواة في الإرث التي قدمها النائب مهدي بن غربيّة.

وأفاد النائب عن كتلة الحرّة الصحبي بن فرج، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الخميس 26 ماي 2016، أن الجلسة التي خصّصت للنظر في هذه المبادرة عرفت نقاشات حادة وذلك بعد أن أفادت إحدى النائبات أنّ النظر في المبادرة بمثابة التعدّي على  السنة والشريعة والقرآن.

وبيّن محدثنا أنه تم تجاوز ذلك وقد وافق مختلف الأعضاء على هذه المبادرة وتم اعداد برنامج للنظر في اراء كل الجهات المعنية والمتداخلة، ومن ثم المررو الى جلسة عامة.

ولفت محدثنا إلى أنّه سيتم الاستماع الى كل من مفتي الجمهوريّة وعميد كليّة الشريعة ووزيرة المرأة ووزير العدل وجمعية النساء الديمقراطيات.

 يذكر أن النائب بمجلس نواب الشعب مهدي بن غربية تقدّم بمبادرة للمساواة في الميراث بين المرأة والرجل، وقد لاقت هذه المبادرة ردود أفعال عديدة بين من استحسنها ومن استهجنها واعتبر أنها تهدف لخدمة أحزاب بعينها وأن توقيتها غير مناسب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.