هذا الرئيس من كوكب آخر.. لكن ماذا عن مستشاريه؟؟؟

بقلم المربي المتقاعد عبد السلام بن عامر-

هذا الرئيس لا لوم عليه، فهو من كوكب آخر كما قال هو نفسه.. لكن السؤال هو: أليس له مستشارون تُدفع أجورهم من المال العام ومن واجبهم بالتالي تنبيهه إلى عبثية بعض قراراته ومراسيمه؟

لنتوقف أولا عند إجبارية جواز التلقيح.

 هل يعقل الإعلان عن ذلك قبل شهرين فقط  من دخول هذا القانون حيز التطبيق؟ 

لنتصور أني مرضت بالكورونا في سبتمبر. أمَــا كان يلزمني حوالي شهر آخر  لتلقي الجرعة الأولى.. أي في 22 نوفمبر .. وشهر آخر لتلقي الجرعة الثانية أي في 22 ديسمبر.. وأسبوع آخر.. أي في 29 ديسمبر لاستلام الجواز؟ فما ذنبي إذن لأمنع من مباشرة وظيفتي طيلة أسبوع وأخسر بالتالي أجرة سبعة أيام؟

ثم ما معنى دعوة أرباب المقاهي مثلا إلى السهر على تطبيق هذا القانون والحال أن أجهزة الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القوانين؟ أم أن الدولة هي التي ستزودهم بالهاتف الذكي وبالتطبيقة اللازمة وبأجرة المراقب؟؟.. وهل ميزانية الدولة تسمح بذلك اليوم؟؟؟

وما معنى إجبارية الاستظهار بالجواز أو بشهادة إعفاء طبية؟ ألا يعلم هؤلاء المستشارون أن كل شيء قابل للشراء في هذه البلاد بما في ذلك ضمائر بعض الأطباء؟؟

أخيرا أسأل: ألم يقل القدامى من زمان: إذا أردت أن تُطاع فاطلب المستطاع؟ أليس إصدار قوانين غير قابلة للتطبيق ترذيلا للقوانين؟ أمَــا آن لهذه المهازل أن تتوقف؟ ألا يكفينا الإصابة بالسكري وضغط الدم لنفقد عقولنا أيضا؟؟؟ 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.