مصادر ليبية تكشف حقيقة ما راج بشأن إغلاق السلطات الليبية لمعبر رأس جدير نهائيا

بسام حمدي-

أكدت مصادر إعلامية ليبية لحقائق أون لاين اليوم السبت 5 ديسمبر 2015 أن الحكومة الليبية بطرابلس لم تتخذ قرارا يأمر بغلق المعابر الحدودية مع تونس وفق ما تم تداوله.

وأفادت مصادرنا أن إدارة معبر رأس جدير الحدودي لم تتلق أمرا من حكومة طرابلس ولا من المؤتمر الوطني الليبي يقضي بغلق المعبر الحدودي كرد على منع الطائرات الليبية من الهبوط في مطار قرطاج تونس الدولي.

وتنتظر إدارة الحدود الليبيبة بمعبر رأس جدير انتهاء الفترة التي قررت خلالها تونس غلق حدودها مع ليبيا والتي تنتهي يوم الخميس 10 ديسمبر ليتم إعادة فتح الحدود بين البلدين دون أي مشاكل.

وقالت المصادر ذاتها أن الخبر تداولته صفحات ليبية على مواقع التواصل الإجتماعي في حين لم تصدر أي جهة حكومية في طرابلس عزمها غلق المعابر الحدودية مع تونس.

وتسيطر حكومة الانقاذ الليبية ومقرها العاصمة طرابلس على المعبرين الحدوديين مع تونس وهما معبر رأس جدير ومعبر وزان ذهيبة.

يشار إلى أن أنباء عديدة انتشرت مساء أمس الجمعة على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بإغلاق السلطات الليبية لمعبر رأس جدير نهائيا ردا على تغيير تونس مسار الطائرات الليبية من مطار قرطاج الدولي إلى مطار صفاقس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.