دوز تشهد مواجهات جديدة بين الأهالي والامن؟!

تجدّدت ظهر اليوم الجمعة 05 جوان 2015، الإشتباكات في مدينة دوز من ولاية قبلي بين الشباب المحتجّ وقوات الأمن وعرفت المنطقة حالة كبرى من الإحتقان والفوضى.

هذه الإشتباكات تأتي مواصلة لأحداث البارحة التي تواصلت المواجهات خلالها إلى ساعات الفجر الاولى بين قوات الأمن وعدد من المحتجين الذين استعملوا الحجارة وحرقوا العجلات المطاطية مّا أجبر عناصر الأمن على استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

هذا و عبّر لحقائق اون لاين عدد من المواطنين بالجهة عن إستنكارهم للإستعمال المكثف للغاز المسيل للدموع الذي تسرّب داخل المنازل، كما أكدوا على رفضهم للمعالجة الأمنية التي تجابه بها التحركات المطالبة بالتنمية.

من ناحية اخرى أكد مصدر أمني بالجهة أن الخبر الذي وقع تداوله حول إطلاق الرصاص الحي ليلة البارحة على المحتجين لا أساس له من الصحة وأن لديهم أوامر واضحة بعدم إستعماله، كما أكد أن الوحدات الأمنية كانت متمركزة للدفاع عن مقراتها و جاء إستعمال الغاز المسيل للدموع نتيجة لمحاولة المحتجين الإعتداء على المقرات الأمنية بالحجارة والمفرقعات.

هذا و نشير إلى ان التصعيد مازال قائما والإشتباكات متواصلة بالرغم من إطلاق سراح جميع الموقوفين.

* الصورة من أحداث اليوم

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.