النهضة: الجلسات العلنية للإستماع لضحايا الانتهاكات دليل على انّ ضمير الثورة مازال حيا

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، اليوم السبت …

اعتبر المكتب التنفيذي لحركة النهضة، أن الجلسات العلنية للإستماع لضحايا الانتهاكات التي نظمتها هيئة الحقيقة والكرامة يومي 17 و 18 نوفمبر، تعبير صريح على أن ضمير الثورة لا يزال حيّا وقادرا على محاكمة الاستبداد وعلى أن الثورة لا تزال طرفا مهمّا في ميزان القوى، وأن العدالة الانتقالية تمثّل آليّة مهمّة في الفرز داخل النظام القديم بين من لا يزال يدافع عنه وبين من التحق بالثورة والنظام السياسي الجديد.

وإستعراض الممكتب التنفيذي للحركة اللقاء الذي جمع رئيس الحركة  بالامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي، حيث بحث الطرفان الأوضاع العامة بالبلاد وخاصة موضوع مشروع ميزانية2017 والخلافات الدائرة حول بعض فصوله.

وأكد رئيس الحركة وفق ماورد في بلاغ للحركة، على أهمّية أن تسعى كل الأطراف إلى قطع نصف الطريق للوصول إلى حلول توافقية.

وصادق المكتب التنفيذي على خطة وتركيبة مكتب البيئة والتهيئة العمرانية مع توصيات بالعمل على نشر الوعي البيئي في كل جهات البلاد من أجل حماية البيئة ومن أجل حياة أفضل للتونسيين بمن فيهم الأجيال القادمة.

يشار الى ان المكتب التنفيذي لحركة النهضة، عقد  اليوم السبت 19 نوفمبر 2016،  اجتماعا ثانيا بإشراف رئيس الحركة راشد الغنوشي خُصص للنظر في بعض المسائل الوطنية والحزبية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.