المنصري: إحالة 45 مخالفة انتخابية شكلت شبهة جريمة على النيابة العمومية

قال الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري، اليوم الخميس،إنه تم إحالة 45 مخالفة انتخابية شكلت شبهة جريمة على النيابة العمومية .

وأوضح المنصري بأن المخالفات مسّت من بعض خطابات الكراهية والشتم والسبّ واستعمال علم الجمهورية واستعمال شعار الجمهورية إضافة إلى بعض الاعتداءات على عدد من الأعضاء المكلفون بالمراقبة.

وأبرز أن التقرير النهائي يكون على ذمة الهيئة يوم 18 ديسمبر أثناء البت في النتائج وفي صورة رأى مجلس الهيئة أن المخالفات قد تؤثر بصفة جوهرية وحاسمة على النتائج سيتخذ القرار المناسب الذي يتمثل في الإلغاء الجزئي أو الكلي للأصوات.
وأضاف محمد التليلي المنصري، خلال الإعلان عن افتتاح المركز الإعلامي للانتخابات بقصر المؤتمرات، أن هناك احترام كبير من وسائل الإعلام العمومية والخاصة لقواعد الحملة الانتخابية.

وتابع المنصري بأن وسائل الإعلام اعتمدت القواعد الموضوعية ومبدأ التناسب ومبدأ المساواة  وذلك وفقا لتقارير وحدة الرصد للتغطية الإعلامية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.