أريانة: انطلاق الاستشارة الجهوية حول إصلاح المنظومة التربوية

تنطلق، اليوم الجمعة 15 ماي 2015، فعاليات الاستشارة الجهوية حول إصلاح المنظومة التربوية لتتواصل إلى غاية يوم 29 ماي الجاري بمشاركة كافة مكونات الأسرة التربوية من تلاميذ وأولياء ومدرسين وإداريين بالقطاعين العمومي والخاص، تتوج بإعداد تقرير جهوي يضم جملة من المقترحات والتوصيات لمختلف مراحل العمل التربوي.

وأفاد المسؤول عن الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية بالمندوبية الجهوية للتربية باريانة الشاذلي الجيناوي بانه تم تخصيص الحصة الصباحية الأولى للاستماع إلى مقترحات التلاميذ وتقييمهم للوضع التربوي الراهن، وسيخصص يوم غد السبت للإطار التربوي وأعوان التسيير، لوضع تصوراتهم الإصلاحية ضمن تقرير تأليفي شامل.

كما يتم من 17 إلى 23 ماي الجاري الاستماع لمشاغل الأولياء ومقترحاتهم في إطار اجتماعات متواصلة معهم، مثلما يجتمع المتفقدون والمساعدون البيداغوجيون والمتقاعدون من ذوي الاختصاص بمرحلتين الابتدائي والثانوي من 25 إلى 28 ماي لإبداء الرأي وتقديم التوصيات حول الحياة المدرسية وسبل الإصلاح التربوي في إطار ورشات تنتظم دوريا بالمركز البيداغوجي للرسكلة باريانة.

أما إطارات المندوبية الجهوية للتربية باريانة والمحاسبين العموميين بالجهة وممثلي التعليم الخاص ومسيري رياض الأطفال الخاص فيجتمعون ايام 27 و28 و29 ماي، لتتوج أعمال كافة المتدخلين في الشأن التربوي بالجهة بتقرير تأليفي يجمع مقترحات نحو 140 مؤسسة تربوية بين ابتدائي (87 مدرسة ابتدائية) وإعدادي وثانوي (50 مدرسة إعدادية ومعهد) بكافة المعتمديات. 

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.