اليوم: الحسم في سد الشغور بهيئة الانتخابات وهذه الشخصية التوافقية المرشحة لرئاسة الهيئة

من المنتظر أن ينطلق بعد قليل ….

تعقد لجنة التوافقات بمجلس نواب الشعب، اليوم الثلاثاء، اجتماعا للتباحث في سد الشغورات في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وذلك قبل انطلاق الجلسة العامة بالمجلس المخصصة لسد الشغور في الهيئة في اختصاصي قاض اداري وأستاذ جامعي وسيتم بعد التصويت على اختيار هذين العضوين التصويت على انتخاب رئيسا للهيئة.

وعلمت حقائق أون لاين في هذا السياق أن نبيل بافون هو المرشح الأكثر حظا لتولي منصب رئاسة الهيئة علما وأن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالنيابة أنور بن حسن مرشح أيضا لترؤس الهيئة.

ولم يصدر رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إلى حد الساعة الأمر المتعلق بدعوة الناخبين الى الاقتراع في انتظار استكمال سد الشغورات في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وتم في نهاية الدورة البرلمانية السابقة التصويت على العضوالجديد بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر(قاض عدلي) ولم يتمكن المجلس من التصويت على العضوين الباقيين وتم ارجاء ذلك الى دورة برلمانية لاحقة. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.