وزارة الصحة تفتح تحقيقاً بمستشفى الطاهر المعموري بنابل إثر ظهور شيخ في حالة متردية

أعلنت وزارة الصحة، في بلاغ لها اليوم الخميس 30 جويلية 2015، أن وزير الصحة سعيد العايدي أذن بفتح تحقيق بخصوص ما تضمنه الفيديو الذي تمّ تداوله على شبكة التواصل الاجتماعي يظهر شيخاً مريضاً يقيم بمستشفى الطاهر المعموري بنابل في حالة متردية. 

وأضافت الوزارة انه من المنتظر ان يتمّ اتخاذ الإجراءات الضرورية على ضوء نتائج هذا التحقيق.

يشار إلى ان صفحات التواصل الاجتماعي تداولت اليوم شريط فيديو لرجل مسن يقيم في المستشفى المذكور، داخل إحدى غرف الإقامة وهو ملقى على الأرض وغير قادر على الوقوف.

كما أظهر الفيديو وجود أوساخ وفضلات وبقايا أكل ملقاة على الأرض.

جدير بالذكر ان المدير الجهوي للصحة بنابل سامي الرقيق أكد في تصريح لوات اليوم ان الصور التي تمّ ترويجها بمقطع الفيديو أخرجت عن سياقها مبيناً انها تتعلق بأحد المرضى المقيمين بقسم جراحة العظام وأنها التقطت للمريض وهو يتلقى خدمات تنظيف وتغيير الحفاظة باعتبار عجزه ، على حدّ قوله.

وأوضح الرقيق ان الإدارة الجهوية تحركت بسرعة حيث تنقل مديرها إلى المستشفى لمعاينة الوضعية فضلاً عن إيفاد طبيب متفقد جهوي إلى نفس المؤسسة لصياغة تقرير في الغرض سيتمّ رفعه إلى وزارة الإشراف، مضيفاً ان ملف المريض هو محلّ متابعة بين إدارة المستشفى وإدارة الشؤون الاجتماعية ليتمّ النظر في نقله إلى مركز رعاية المسنين بقرمبالية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.