في جولة التتويج: الليلة عيد في سوسة أم في باب الجديد؟

يحسم اليوم صراع التتويج بلقب البطولة مباشرة إثر إعلان صافرة النهاية في مباراتي جرجيس وأولمبي سوسة حيث سيسدل الستار على موسم مليء بالمشاحنات والصراعات..

في جرجيس يستضيف العكارة النادي الإفريقي متصدر الترتيب والباحث عن تحقيق فوز هام يمكنه آليا من تحقيق الانتصار وإنهاء ستة مواسم من انتظار بطولة هي الأولى منذ الثورة..

نادي باب الجديد عانى من التشكيكات في أحقيته بالتتويج رغم أنه صاحب أعلى عدد من الانتصارات وصاحب أفضل خط هجوم ودفاع وله هداف البطولة وبالتالي فهو اليوم مطالب بالفوز والتتويج وإنهاء موسم من الأحقية بمكان..

ألقاب الأحمر والأبيض لم تكن يوما سهلة وخاصة تتويجاته الأخيرة فقد انتظر إلى آخر اللحظات في موسم 1990 و1992 و1996 و2008 ليتوج بالبطولة وها أنه اليوم يعيش نفس الشعور من الحماسة واحتباس الأنفس قبل الفوز باللقب 13 في تاريخه..

تتويج الأفارقة لن يكون سهلا فهم سيتواجدون في ملعب صعب على كافة المنافسين ولم يعد منه أي فريق بالنقاط الثلاث هذا الموسم كما أن المنافس أثبت جدارته كلما واجه الأندية الكبرى.. الإفريقي سيلاقي ترجي الجنوب الذي سيكون صاحب القول الفصل في تحديد وجهة اللقب..

المباراة انطلقت ساخنة بشكل كبير وزاد تعيين وسيم بن صالح كحكم لها في توتير الأجواء مع قفز هيئة النجم الساحلي على الأحداث ونشرها لبيان مندد قبل الارتماء في أحضان الحصص الإذاعية والتلفزية للتنديد..

النجم الساحلي المتراهن بدوره على التتويج سيكون في ما يشبه النزهة الكروية أمام فريق تأكد منذ مرة من مغادرته للرابطة الأولى هو جمعية جربة وهو ما جعل لجنة التعيينات تختار حكما على مقاس فريق جوهرة الساحل بما أنه من أحباء ليتوال كما يتبنى ذلك على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك..

ليتوال سيتعين عليه الفوز وانتظار عثرة من نادي باب الجديد في جرجيس ليتوج بطلا في النهاية بعد موسم كابد فيه الفريق كثيرا..

مباراة مسك الختام ستجمع في باردو بين الملعب التونسي وضيفه السي أس أس وهي مباراة شكلية تقريبا إلا إذا انتصرت البقلاوة وأيضا ترجي جرجيس عندها سيخسر نادي عاصمة الجنوب مرتبته الرابعة المؤهلة إلى كأس "الكاف"..

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.