التفويت في أراض لمنظمات وجمعيات بالدينار الرمزي: وزارة أملاك الدولة توضح

 مروى الدريدي-

أفادت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية بأنّ الدولة لم تتولّ التفويت بالدينار الرمزي في عقارات دولية لفائدة أي جمعية أو منظمة نقابية أو هيئة مهنية منذ سنة 2011.

وتابعت الوزارة بأن الدولة فوّتت قبل 2011، في قطع أرض بالدينار الرمزي لفائدة اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد الفلاحة والصيد البحري واتحاد المرأة ومنظمة "أندا المحيط والتنمية في العالم العربي" والبنك الافريقي للتصدير والاستيراد، لبناء مقاراتها بمقتضى أوامر رئاسية لا تنشر بالرائد الرسمي. 

وأشارت الوزارة إلى أن اجراءات التفويت في الملك الدولة العقاري الخاص تخضع للنصوص والتراتيب القانونية الصادرة في الغرض، خاصة الفصل 86 من مجلة المحاسبة العمومية والأمر عدد 1431 لسنة 1990 المؤرخ في 8 سبتمبر 1990 والمتعلق بكيفية التفويت في العقارات التابعة لملك الدولة الخاص.

ويأتي توضيح وزارة أملاك الدولة بعد السؤال الكتابي الذي توجّه به النائب عن حزب صوت الفلاحين بمجلس نواب الشعب فيصل التبيني والمتعلق بالعقارات الممنوحة بالدينار الرمزي للجمعيات والمنظمات والنقابات والهيئات المهنية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.