لجنة الدفاع عن بوناب تستغرب صمت الدولة التونسية..ومنظمة دولية تثبت براءته

 طالبت لجنة الدفاع عن الاعلامي التونسي محمد بوناب الممنوع من مغادرة قطر اليوم الجمعة 4 جويلية 2014 الدولة التونسية والمسؤولين السياسيين بالتدخل عبر القنوات الديبلوماسية والسياسية قصد تمكين موكّلها من حقه في السفر.

 وأعربت لجنة الدفاع خلال ندوة صحفية  بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالعاصمة عن استغرابها لما وصفته بـ" الصمت غير المفهوم للدولة ازاء هذه القضية"، مطالبة بالحفاظ على كرامة محمود بوناب باعتباره مواطنا تونسيا كامل الحقوق بغض النظر عن المصالح الاقتصادية التى تربط تونس بقطر.

 وكان القضاء القطري قرر أمس الخميس تأجيل البتّ فى قضية محمود بوناب الى أجل غير مسمى الى جانب جملة من القرارات  اعتبرت لجنة الدفاع عن بوناب أنها تتنزّل في اطار تسييس الملف .

 وأفاد رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ناجي البغوري أن اللجنة ستحاول حشد ممثّلي المجتمع المدني للضغط على الحكومة كي تتدخل فى قضية الصحفي المحتجز فى قطر، الى جانب تدويل القضية واللجوء الى المنظمات الحقوقية والاعلامية الدولية للضغط على دولة قطر، مبينا أن احدى المنظمات الدولية  أثبتت براءة بوناب بعد التدقيق المالي في الحسابات موضوع التقاضي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.