جامعة التعليم الثانوي تقرر تعليق كل التحركات الاحتجاجية في ما تبقى من السنة الدراسية

قسم الأخبار_

قررت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، تعليق كل التحركات الاحتجاجية القطاعية  في ما تبقى من هذه السنة الدراسية، وفق بيان ” لقاء الجهات “.

وجاء في نص البيان الصادر اليوم السبت 28 أفريل 2018، أن لقاء الجهات المنعقد أمس الجمعة قرر إلغاء قرار حجب أعداد السداسيين الأول والثاني عن الإدارة .

وحذر البيان، سلطتي الإشراف من مغبة المساس بمصالح المربيات والمربين ومحاولة تسليط اجراءات عقابية ضدهم أيا كانت أشكالها، مؤكدا تمسكه بمطالب القطاع الواردة في مختلف لوائحه المهنية، وبالحق في مفاوضات جدية تخوضها الجامعة.

وأكدت الجامعة العامة الإصرار على مواصلة التحركات  من أجل التوصل إلى اتفاق يرتقي إلى مستوى تطلعات المدرسين والمدرسات. وذكرت الجامعة بالدوافع الكامنة وراء خوض ما وصفته بـ”محطات المسيرة النضالية للمربين والمربيات وتنوع أشكالها” ، ومنها تنظيم ثلاثة اضرابات حضورية وثلاثة تجمعات وطنية إلى أن بلغت مرحلة اتخاذ قرار حجب الأعداد عن الإدارة يوم 11 جانفي ثم تعليق الدروس بداية من يوم 17 افريل 2018 وإلى غاية 24 من الشهر الجاري .

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.