أوروبا ستعزز تعاونها مع تونس في المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية

قال رئيس مجلس أوروبا دونالد توسك ان زيارته إلى تونس تهدف إلى "بحث السبل الكفيلة بتعزيز الشراكة بين الإتحاد الأوروبي وتونس، لاسيما في مجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية."

وأضاف توسك في تصريح صحفي أدلى به الثلاثاء، إثر اللقاء الذي جمعه برئيس الحكومة، الحبيب الصيد، أن هذه الزيارة ترمي أيضا إلى "التفكير المشترك في الوسائل التي من شأنها ضمان الإستقرار في تونس والمنطقة عامة، من أجل مكافحة الإرهاب والهجرة السرية بأنجع الطرق".

وقد تقدم المسؤول الأوروبي بالتعازي للشعب التونسي، على إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف متحف باردو يوم 18 مارس 2015 وخلف العديد من الضحايا بين قتلى وجرحى.

كما عبر عن "تأثره بما أبداه التونسيون من تضامن، من خلال المشاركة بكثافة، يوم الأحد الماضي، في المسيرة المناهضة للإرهاب"، مضيفا أن الإرهابيين أرادوا بهذه العملية ضرب تاريخ تونس ومستقبلها الواعد، لكنهم لن يثنوا السياح عن زيارة تونس للاستمتاع بما تتميز به من مزايا والتعرف على شعبها الذي نجح في التصدي للإرهاب واستكمال التحول الديمقراطي المبهر".

يذكر أن دونالد توسك تحول إثر هذه المحادثة مع رئيس الحكومة، إلى مقر متحف باردو حيث وضع إكليلا من الزهور تخليدا لأرواح ضحايا العملية الإرهابية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.