أزمة التعليم تتجدد.. اليعقوبي يدعو للاحتجاج المكثف

 حقائق أون لاين –

تستهل الجامعة العامة لتعليم الثانوي يوم غد الثلاثاء تنفيذ تحركات احتجاجية للضغط على وزارة التربية من أجل تحقيق العديد من المطالب المهنية وتفعيل الاتفاقيات الممضاة بين الجامعة والوزارة.

 

وينظم المربون غدا تجمعا أمام مقر وزارة التربية للمطالبة بالشروع الفعلي في مسار تفاوضي جدي ومسؤول من أجل التوصل الى تحقيق جميع المطالب المضمنة باللائحة المهنية.

 

ودعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، في بيان أصدرته اليوم الاثنين، المدرسات والمدرسين إلى المشاركة المكثفة في التجمع الاحتجاجي.

 

 

ويطالب المربون باصدار الأوامر الخاصة بالترقية التحفيزية وإصدار النص القانوني لتعديل منحة العودة وصرف الفارق لسنتي 2020 و2021، ووتفعيل الترقية الاستثنائية للسلك المشترك.

 

كما تطالب الجامعة العامة للتعليم الثانوي باعتماد المفعول الرجعي للترقية بداية من جانفي 2020، وبتسوية وضعيات الاساتذة المبرزين وتسوية وضعيات النواب وانهاء العمل الهش.

 

وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد ألغت تجمعا احتجاجيا كان مبرمجا تنفيذه يوم 30 سبتمبر الجاري أمام مقر وزارة التربية، وحذرت من خوض احتجاجات إذا لم يقع تسوية ملف الأساتذة النواب المتعاقدين وإلغاء تشغيلهم الهش.

 

وألغت أنذاك التجمع الاحتجاجي بعدما أصدرت وزارة التربية بلاغا في وقت سابق اليوم دعت فيه المتعاقدين للتدريس بالمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية المعنيين بتسوية وضعياتهم دفعة 2021 إلى الاتصال بالمندوبيات الجهوية للتربية الراجعين لها بالنظر بداية لتسلم رسائل التعيين والالتحاق بمراكز عملهم بصفة عون وقتي صنف أ2.

 

وأوضحت وزارة التربية أنّ هذا الإجراء يندرج في إطار إيفائها بالتزاماتها المضمنة بمحضر الاتفاق المبرم مع وزارة المالية بتاريخ 12 أوت 2020 فيما يتعلق بالنقطة المتصلة بتسوية وضعية ألف من المتعاقدين للتدريس بالمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بعنوان سبتمبر 2021.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.