المرصد الإجتماعي التونسي يكشف عن حصيلتي التحركات الاحتجاجية وحالات الانتحار خلال شهر جانفي 2018

كشف تقرير شهر جانفي  من سنة 2018 للمرصد الإجتماعي التونسي التابع للمنتدى التونسي للحقوق الإقتصادية والإجتماعية عن تسجيل 1490 من التحركات الإحتجاجية الإجتماعية و 72 حالة انتحار ومحاولة انتحار.

وأوضح المشرف على المرصد الإجتماعي التونسي عبد الستار السحباني اليوم الاثنين خلال ندوة صحفية انتظمت بمقر المنتدى بالعاصمة أن أكبر نسبة للتحركات الإحتجاجية سواء كانت فردية أو جماعية قد شهدتها ولايات قفصة وتونس وسيدي بوزيد والقيروان والقصرين وقابس في حين احتلت ولايات صفاقس وسوسة ومدنين المرتبة الثانية.

ولفت السحباني في جانب آخر الى أن أكثر من نصف الحالات المرصودة في عمليات الإنتحار أو محاولة الإنتحار “هي تهديد بالإنتحار الجماعي أو محاولات انتحار جماعية” والتي تعد معطى جديدا في هذا المجال حسب قوله مبرزا أن حالات الإنتحار و محاولات الإنتحار خلال شهر جانفي الماضي كانت بالأساس من قبل الذكور وذلك بنسة 93 بالمائة ذوبالخصوص الشريحة العمرية المتراوحة بين 26 و35 سنة.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.