مؤسسة “Teleperformance تونس” تمضي اتفاقية شراكة مع برنامج “Smart Tunisia”.. وتلتزم بانتداب 400 من خريجي التعليم العالي

تم صباح يوم الإثنين 11 ديسمبر 2017، وبحضور العديد من الشخصيات والصحفيين التوقيع…

تم صباح يوم الإثنين 11 ديسمبر 2017، وبحضور العديد من الشخصيات والصحفيين التوقيع على اتفاقية بين برنامج “Smart Tunisia” ممثلة في شخص رئيسها بدر الدين والي ومؤسسة “Teleperformance” ويمثلها المدير العام المساعد “Stéphane Ducreux” ومدير الموارد البشرية علي حمودة، وبحضور وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف وكاتب الدولة حبيب دباب.

ويهدف برنامج “Smart Tunisia” أن يجعل من تونس قطباً محورياً للتكنولوجيا لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يسعى منذ انطلاقه سنة 2015 إلى الانصهار في البرنامج الخماسي تونس الرقمية (2016- 2020) وإلى تشجيع انتصاب المؤسسات الأجنبية في تونس في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال في جميع أشكالها، و جعل تونس مركزا تكنولوجيّا جذّابا وتنافسيا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتُعتبر هذه الاتفاقية مثالا فعلياً للشراكة الناجحة والمضيفة للقيمة بين القطاعين العام والخاص، ويسعى “Smart Tunisia” أيضا إلى تأهيل الكفاءات والمهارات التونسية في القطاع وادماج حاملي شهادات الهندسة والأستاذية والإجازة والذين يتطلبون في بعض الأحيان تدريبا إضافيا ليستجيب تكوينهم لانتظارات الشركاء الدوليين.

وأخيرا، يقترح “Smart Tunisia” تشجيع المستثمرين على القدوم إلى تونس بآليات دعم لخلق فرص عمل ذات قيمة مضافة عالية ومن خلال تقديم المساعدة للشركات الراغبة في الاستقرار في الأقطاب التكنولوجيّة بالبلاد التونسية.

ويطمح هذا المشروع إلى خلق 50 ألف موطن شغل على مدى خمس سنوات، باستثمار إجمالي قدره 500 مليون دولار. وقد وقّعت بالفعل أكثر من عشرين شركة عالمية على الاتفاق مع “Smart Tunisia” تنضاف إليها اليوم مؤسسة Teleperformance.

“Teleperformance”.. الشركة الأولى دولياً في خدمات العلاقة مع الحريف المتعددة القنوات

أسّس الشاب الحديث التخرج “Daniel Julien” مؤسسة “Teleperformance” سنة 1978 التي أصبحت بعد أربعين عاما المؤسسة الرائدة عالميا في إدارة العلاقة متعددة القنوات مع الحرفاء. و تنشط المؤسسة الآن في 74 دولة، وتضُم أكثر من 217 ألف موظف حول العالم، وتقدم خدماتها إلى حرفائها الدوليين المرموقين، والذين غالبا ما يكونون رائدين في مجال عملهم.

“Teleperformance” تونس هي فرع لمجموعة “Teleperformance France”، وتنشط في تونس منذ 17 سنة كما توظّف أكثر من 6 آلاف موظف في مراكزها الستة في تونس الكبرى وسوسة.

وتتلقى مؤسسة “Teleperformance” تونس، أكثر من 50 ألف ترشح في السنة، كما تُمثّل المؤسسة واحدة من أهم مشغلي الشباب التونسي في العديد من المجالات: علاقات الحرفاء والمساعدة التقنية والتجارية والبيع عن بعد والحوسبة والإدارة والموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات وإدارة المشاريع.

وصرّح على حمودة قائلا: “أعطت مؤسسة Teleperformance لمدة 17 سنة الفرصة لآلاف الشبان التونسيين للوصول إلى سوق العمل. ومكّنت المؤسسة بفضل تدريبها و معارفها التقنية و الإدارية، جيلا من الخريجين من إثبات أنفسهم في واحدة من أكثر البيئات الدولية نجاعة ، وليطوروا من مهاراتهم حسب المعايير والأساليب والشهادات الأكثر كفاءة وللحصول على خبرات في مختلف التخصصات من أبرز ما يوجد في تونس و في العالم. كما تضمن المؤسسة بفضل هذا التدريب الاندماج النهائي وفرصا وظيفية هامة داخل الشركة وفي مختلف القطاعات الاقتصادية الاخرى في تونس. و نحن اليوم فخورين لرؤية جيل كامل لمؤسسة Teleperformance يتقلد أعلى المسؤوليات، سواء داخل مؤسستنا، أو في قطاعنا أو في جميع القطاعات الأخرى من الاقتصاد التونسي: البنوك و التجارة  وصناعة السيارات و الطاقة و المنظمات غير الحكومية والتعليم وكذلك وسائل الإعلام…”

“Teleperformance” تونس تنتدب 400 من خريجي التعليم العالي

وصرّح “Stéphane Ducreux” قائلا: “بالنسبة لنا، توفر تونس بيئة ملائمة لممارسة الأعمال حيث انخرطت في سياسة  متجهة بثبات نحو تطوير وتعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. إنّ توفُّر اليد العاملة المؤهلة والوفيرة والنوعية والتنافسية، تُمثّل لنا مزايا ذات قيمة رفيعة. ووُجودنا الناجح في تونس سيشجع بلا شك الشركات العالمية الأخرى في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الاستثمار هنا…”.

ومن خلال توقيع هذه الاتفاقية، تلتزم “Teleperformance” تونس بمواصلة نموها واستثمارها في تونس وانتداب 400 من خريجي التعليم العالي بين سنتي 2017 و2019، وسيتم مرافقتهم  من أجل تطوير كفاءاتهم طبقاً لسياسة الموارد البشرية للشركة. كما ستعمل “Teleperformance” تونس على تشجيع تونس كوجهة للأعمال والاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال لشركائها وحرفائها.

ومن جانبها، ستقدم الدولة التونسية دعمها المستمر لشركة “Teleperformance” تونس وستساعدها في جميع استثماراتها وتوريد المعدات اللازمة للمشروع. وسيتم أيضا تفعيل آليات دعم تشغيل الخريجين الشباب، من خلال المساعدة على الانتداب والتدريب.

وقال “Lucio Apollonj”  الرئيس المدير العام لشركة “Teleperformance تونس”: “نحن مؤسسة مسؤولة اجتماعيا وملتزمة من أجل الادماج المهني وشريك موثوق به للسلطات العمومية وللمجتمع المدني وسنبقى كذلك”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.