التغطية الاجتماعية للصحفيين واشتراكات الوزارات في الصحف محور لقاء جامعة مديري الصحف مع الوزير مهدي بن غربية

استقبل وزير العلاقة..

استقبل وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان مهدي بن غربية مساء اليوم الاثنين  وفدا عن الجامعة التونسية لمديري الصحف يتقدمهم رئيسها الطيب الزهار.

وقال رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف الطيب الزهار لحقائق أون لاين  أن وفد الجامعة قد عبر عن تمسكه بتفعيل اجراءات الحصول على اشتراكات الوزارات والهياكل وبإحداث وكالة الإشهار العمومي لدعم قطاع الإعلام.

وأفاد  الطيب الزهار بأن كل الأطراف المتداخلة في قطاع الإعلام، نقابة الصحفيين وجامعة مديري الصحف، تطالب بإحداث صندوق دعم للصحافة المكتوبة.

وأبرز أن وفد الجامعة التونسية لمديري الصحف قد تباحث مع وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان أسباب تأخر تطبيق الاتفاق المبرم مع رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد المتعلق بالتغطية الاجتماعية للصحفيين ومنحهم حق الحصول على قروض.

كما بين رئيس جامعة مديري الصحف أنهم قد طالبوا مهدي بن غربية بالتواصل مع الفريق الحكومي لتنفيذ الاتفاق المبرم مع رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد.

وقال إنه من المنتظر أن يتم خلال الأيام القادمة عقد لقاء مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد للتباحث في المسائل المتعلقة بقطاع الإعلام وبالصحافة المكتوبة مشيرا في ذات الوقت إلى انه لمس وجود نية لدى الحكومة الحالية لدعم هذا القطاع.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.