نور الدين البحيري يكشف عن معطيات جديدة حول اللقاء الذي جمع وفد النهضة بيوسف الشاهد

أفاد نائب رئيس حركة النهضة ورئيس كتلتها في البرلمان نورالدين البحيري، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الأحد 14 أوت 2016، بأن الحركة قدمت لرئيس الحكومة المكلف خلال لقاء وفدها به أمس الأول مقترحات، مثلما طلب منها، بأسماء الأشخاص الذين ترشحهم لتولي مناصب وزارية في حكومة الوحدة الوطنية، تتضمن ملخصا لحياتهم العلمية والمهنية وتجاربهم السابقة في كل المجالات.

وعن عدد الأسماء المقترحة خاصة وأن رئيس الحركة كان قد صرح إثر اللقاء أنه يفوق المنتظر والمطلوب، أجاب البحيري بالقول: "لا يمكن حصر العدد إن كان 20 إسما أو أكثر أو أقل، ولكن الأكيد أن القائمة المقترحة تحمل تنوعا في الاختصاصات ومتسعة العدد حتى نترك فرصة لرئيس الحكومة المكلف لاختيار من يراهم مناسبين لتنفيذ برنامج حكومته المرتقبة".

أما عن الوزارات التي ترغب الحركة في حصول مرشحين لها عليها، فأكد محدثنا أن الوفد الممثل عن الحركة، والذي ضم كلا من شخصه ورئيسها وأمينها العام ورئيس مكتبها السياسي، عبر ليوسف الشاهد عن رغبة النهضة في تحمل المسؤوليات في بعض الوزارات، دون أن يفصح عنها، مشيرا إلى أن الثابت في الحكومة المرتقبة تحييد وزارات السيادة والشؤون الدينية باعتبارها لا يحب أن تدخل في التجاذبات والصراعات السياسية.

كما أكد في نهاية حديثه، أن حركة النهضة مستعدة للتفاعل إيجابيا مع ما سوف يقرره رئيس الحكومة المكلف في هذا الإطار إلا أنه من حقها التعبير عن رأيها في ما تراه غير صائب، وفق تعبيره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.