قيل إنه مقرب من حركة النهضة: من هو عميد المحامين الجديد عامر المحرزي؟

تم يوم أمس الأحد انتخاب المحامي عامر المحرزي عميدا جديدا لهيئة المحامين خلفا لمحمد الفاضل بن محفوظ، لمدة نيابية بثلاث سنوات.

وقد حسمت الانتخابات مع منافسه الأبرز الأستاذ بوبكر بالثابت بفارق كبير، مما لم يستدع المرور الى دورة انتخابية ثانية.

وعامر المحرزي من مواليد 6 أكتوبر 1965 أصيل ولاية القيروان، زاول تعليمه بجامعة تونس للحقوق والعلوم السياسية ثم بجامعة الحقوق بالمنار، وهو رئيس الفرع الجهوي لهيئة المحامين بتونس، ومحامي لدى محكمة التعقيب.

ويصنّف المحرزي نفسه داخل قطاع المحاماة ضمن "التيار المهني المستقل".

وحول حقيقة ما راج بخصوص قرب المحامي عامر المحرزي من حركة النهضة وأنها من دعمته لنيل منصب العمادة، أكد مصدر موثوق مقرب من المحرزي لحقائق أون لاين أن كل ما روج في هذا الشأن "لا يعدو أن تكون ترّهات وكلام لا يقبله المنطق"، مضيفا:" السادة المحامون انتخبوا وقالوا كلمتهم وأهل مكة أدرى بشعابها ولاصحة لما يقال حول قربه من حزب النهضة..".

من جهته أثنى المحامي عبد الستار المسعودي في تصريح سابق لحقائق أون لاين على ما اعتبره التفاف المحامين حول هياكل المهنة رغم الاختلافات الموجودة، واصفا الجدل الذي أثاره انتخاب المحرزي عميدا جديدا بحمّال الأوجه، مؤكدا أنّه حسب معرفته الشخصية بالعميد الجديد المنتخب فانه يمكن القول إنه مهني بامتياز وهو معروف بغيرته على قطاع المحاماة ويقينه أنه سينتصر لهذه القناعة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.