بعد عزل إمام من خطته: اجتماع للهيئة الادارية لنقابة الشؤون الدينية.. وقرارات ضد الوزارة في الأفق

تعقد الهيئة الإدارية للنقابة العامة للشؤون الدينية المنضوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 31 مارس 2016، للنظر في الخطوات التصعيدية التي سيتم اتخاذها على إثر عزل وزير الشؤون الدينية محمد خليل للكاتب العام للنقابة العامة عبد السلام العطوي كإمام خطيب.

واعتبرت النقابة أن هذه الاقالة تعسفية وهي خطوة معادية للعمل النقابي، وأن الوزير اتخذ هذا القرار اثر كشف الكاتب العام عن التجاوزات الحاصلة في عدة ملفات تهم الوزارة وخاصة ملف الحج وملف الأئمة الذين يحتلون المنابر دون تكليف، وفقا لبلاغ صادر عن النقابة.

وبينت أنه سيتم في هذا الاجتماع اتخاذ الطرق النضالية القادمة ضد وزارة الشؤون الدينية.

وفي هذا السياق عبر كاتب عام النقابة العامة للشؤون الدينية المستقلة الفاضل عاشور، في تصريح لحقائق أون لاين عن مساندته لعبد السلام العطوي وبين أن هذا القرار من طرف وزير الشؤون الدينية هو ضرب للعمل النقابي ورفض للحوار.

وأضاف الفاضل عاشور أن المكتب التنفيذي لنقابة الشؤون الدينية ستعقد اجتماعا يوم السبت القادم هدفه "وضع اليد في اليد" ومساندة العمل النقابي والدفاع عنه أمام دكتاتورية جديدة معلنة من طرف وزارة الشؤون الدينية، وفق تعبيره.          

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.