زياد العذاري يعلن عن إطلاق برنامج "فرصتي" لدعم وتكوين الباحثين عن عمل

أعلن وزير التكوين المهني والتشغيل زياد العذاري، خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم الجمعة، عن اطلاق برنامج جديد يحمل عنوان فرصتي لدعم وتكوين الباحثين عن عمل وخلق توازن بين العرض والطلب في سوق الشغل.

وسيساهم هذا البرنامج، حسب العذاري، في دعم ومرافقة الباحث عن عمل عبر تحديد وبناء مشروعه المهني حتى يتلاءم مع امكانياته وطاقاته المتوفرة ومع حاجيات الاقتصاد ومتطلبات سوق الشغل في مرحلة أولى ثم تجسيد مشروعه على أرض الواقع في مرحلة ثانية.

وينطلق تنفيذ المرحلة الاولى من برنامج فرصتي خلال شهر جانفي 2016 عبر التسجيل بموقع الواب الخاص بالوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل.

وسيتم في هذه المرحلة استقطاب 50 الف باحث عن عمل واعطاء الاولوية للفئة التي تلاقي صعوبات خصوصية في الادماج وتمكينهم من اكتساب مهارات تساعد على كسر الحواجز التي تمنعهم من النفاذ الى فرص عمل والتأقلم مع حاجيات سوق الشغل.

وبيّن الوزير أن هذا البرنامج الذى سيستقطب 12 الف باحث عن عمل في مرحلته الثانية التي تنطلق خلال شهر جانفي 2017 لن يلغي بقية البرامج الخاصة بدعم التشغيلية وادماج طالبي الشغل.

ويتمتع طالب الشغل المنتفع بهذا البرنامج بمنحة لتغطية المصاريف الاساسية والتغطية الصحية مقابل الالتزام الكلي بالمواظبة على تنفيذ كل مكونات البرنامج.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.