ترتيب الرابطة 1: الإفريقي والصفاقسي "اليد في اليد".. والمنستير عن القاع يبتعد

في ختام مباريات اليوم يمكن التأكيد أن السباق لم يحسم بعد سواء على مستوى أعلى الترتيب أو أدناه حيث باستثناء بعض الفرق التي ابتعدت منطقيا عن صراع النزول دون الاقتراب من سباق التتويج فإن البقية معنية بنتائج الجولات القادمة.

في أعلي الترتيب تراجع الفارق بين الترجي الرياضي المتصدر وملاحقه النادي الإفريقي إلى مستوى نقطتين بعد أن كان في حدود 4 نقاط قبل يومين لكن الأهم أن النادي الصفاقسي بات أقرب إلى كرسي الريادة وهو الذي تفصله عن الأحمر والأصفر أربع نقاط فقط لا تعني شيئا في عمر بطولة لا يزال من مشوارها 13 جولة.

النجم الساحلي البعيد منطقيا عن صراع التتويج بات أقرب أيضا إلى كوكبة الصدارة مستفيدا من نقاط الإثارة التي كسبها ضد النادي الصفاقسي وانتصاره على الاتحاد المنستيري في الجولة الفارطة الذي تزامن مع انهزام الإفريقي وبالتالي فهو أيضا ضمن المعنيين بالمراتب الأولى شريطة مواصلة الزحف فالفارق بينه وبين المتصدر تسع نقاط.

أما في أسفل الترتيب فتبدو وضعية الباجية أكثر سوءا ففريقهم هو الوحيد الذي لا يعرف طريق الفوز في الجولات الأخيرة ناهيك أن البقلاوة صاحبة الرقم الأعلى في عدد الهزائم هذا الموسم جنت أخيرا فوزها الأول بعد جولات من الانتظار. الملعب التونسي فك شراكته مع الباجية في المركز الذي بات ينفرد به الأولمبيك فيما قفز أبناء باردو بمرتبة خلف قرمبالية بنقطتين والقيروان بثلاث والمنستير والمتلوي بأربع.

من جهته يمكن التأكيد أن الاتحاد المنستيري قد ابتعد نسبيا عن منطقة الخطر وهو الذي تمكن من تحقيق فوز مهم على أرض منافس مباشر من أجل تفادي النزول وهو ميدان قرمبالية ليكون أبناء عاصمة الرباط في وضعية أكثر راحة من بقية منافسيهم على ضمان البقاء.

وفي وسط الترتيب توقف زحف نادي حمام الأنف الذي صار فريقا عاديا غير قادر على مواصلة مسيرته السحرية التي أتت عقب استقالة فريد بن بلقاسم وتعيين نور الدين بوسنينة حيث تكبد أبناء الضاحية الجنوبية هزيمة أخرى من شأنها أن تعود به إلى دائرة المعنيين بتفادي النزول.

وفي ما يلي الترتيب منقوصا من مباراة النادي الرياضي البنزرتي ومستقبل المرسى التي ستدور غدا:

الترتيب:

1 – الترجي الرياضي 38 نقطة

2 – النادي الإفريقي 36 نقطة

3 – النادي الصفاقسي 34 نقطة

4 – النجم الساحلي 29 نقطة

5 – مستقبل المرسى 26 نقطة

6 – الملعب القابسي 25 نقطة

7 – نادي حمام الأنف 22 نقطة

8 – النادي البنزرتي 21 نقطة

9 – قوافل قفصة 20 نقطة

10 – جريدة توزر 19 نقطة

11 – الاتحاد المنستيري 18 نقطة

– نجم المتلوي 18 نقطة

13 – شبيبة القيروان 17 نقطة

14 – قرمبالية الرياضية 16 نقطة

15 – الملعب التونسي 14 نقطة

16 – الأولمبي الباجي 11 نقطة

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.