وزيرة الصناعة تتابع نشاط المراكز الفنية الصناعية

ترأست وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة  فاطمة الثابت شيبوب الاثنين 26 أوت الجاري بمقر الوزارة اجتماعا خصص لمتابعة نشاط المراكز الفنية الصناعية القطاعية  بحضور المسيرين الأولين لهذه المراكز وثلة من الإطارات العليا للوزارة.
وساهمت هذه المراكز الفنية التى تم إحداثها خلال الفترة الممتدة بين( 1982-1996) في الرفع من القدرة التنافسية للمؤسسات الصناعية والتعريف ببرامج الإحاطة والمساندة على غرار التأهيل الصناعي للمؤسسات وبرنامج الوطني للجودة ولعبت دورا هاما في تطوير الصناعات الحرفية كالجلود والأحذية والنسيج والملابس والخشب والتأثيث والصناعات الغذائية .
كما تحتوي هذه المراكز على 50 مخبرا للتحاليل والتجارب توفر حوالي 140 تحليلا معتمدا.
وتهدف إلى تنفيذ مواثيق الشراكة القطاعية بين للقطاعين العام والخاص خاصة في قطاعات النسيج والملابس والجلود والأحذية وصناعات السيارات والصناعات الغذائية.
هذا وتعمل على الانخراط في مبادرة المرور إلى الصناعة الذكية 4.0 والاقتصاد الدائري والتحكم في الطاقة والتقليص من غاز الكربون وذلك تماشيا مع مخرجات الإستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد والاستراجية الوطنية الطاقية في أفق سنة 2035 .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.