“EG.5” تسجيل أول إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا

كشف عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا ورئيس لجنة التلقيح هاشمي الوزير، اليوم الإثنين 4 سبتمبر 2023 لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان تونس سجلت أول إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "EG.5" "اي جي 5" لدى رضيع، حسب ما أثبته آخر تقطيع جيني قام به قسم الأمراض الفيروسية بمستشفى الشارنيكول بالعاصمة.

وأكد هاشمي الوزير أن حالة الرضيع مستقرة بعد مغادرته المستشفى ولم يتسبب في حالة عدوى داخل المؤسسة الاستشفائية أو في محيط عائلته، لافتا إلى أن المتحور الجديد لكورونا لا يمثل تهديدا على صحة المواطنين مقارنة بالمتحورات الأخرى التي أثرت بشكل واضح على المنظومة الصحية.  

هذا و اوضح الهاشمي الوزيرأن 95 بالمائة من الإصابات بكورونا هي حالات بسيطة فيما شهد كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بعض التعكرات، مشددا أن الأسبوع الفارط شهد انخفاضا في عدد الإصابات بكورونا. 

 كما دعى عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا ورئيس لجنة التلقيح هاشمي الوزير المصابين بأمراض مزمنة وكبار السن إلى تلقي التلقيح والتزام الأشخاص الذين قد تظهر عليهم أعراض الإصابة بارتداء الكمامات بالإضافة إلى تهوئة الفضاءات لتفادي العدوى.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.