بنزرت: تفعيل المخطط الجهوي لتنظيم النجدة للسيطرة على عدد من الحرائق بالمنطقة

 حقائق أون لاين-

تم اليوم ،تفعيل المخطط الجهوي لتنظيم النجدة بمعتمديتي سجنان وماطر للسيطرة على عدد من الحرائق التي نشبت بالمنطقتين وفق ما أفاد به الرائد وليد الخزامي المدير الجهوي للحماية المدنية بالنيابة ببنزرت لوكالة تونس إفريقيا للأنباء. 

واوضح الخزامي ان مجموع الحرائق التي يجري العمل ميدانيا من قبل مصالح الحماية المدنية والغابات بمعاضدة على اخمادها ،نشبت بكل من المناطق الغابية والجبلية البسابيس ودوار البركة وجبل وادي بوراوي من عمادة ام مادن بمعتمدية سجنان ،وبمنطقتين بمعتمدية ماطر .
واضاف المصدر ذاته ان خطة العمل الميداني للسيطرة على النيران تركزت في هذه المرحلة على تأمين سلامة المواطنين وممتلكاتهم ،علاوة على محاصرة النيران في مهدها والتقليص ما امكن من مساحات الغابة الشعراء وغابة اشجار الصنوبر والكالاتوس التي اتت المتضررة بالنيران والتي لم تحدد بعد مساحاتها .
ويذكر أن  والي بنزرت سمير عبد اللاوي كان فعل اعمال اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة ونظيراتها المحلية بكامل مناطق الولاية من اجل العمل على السيطرة على النيران المشتعلة بمنطقتي سجنان وماطر ،كما تم بذات السياق السيطرة الكاملة على حريق جبل اولاد حسين من عمادة سجنان .
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.