نهائي بطولة ويمبلدون: المبلغ الذي ستظفر به أنس جابر في حال فوزها

تنشد أنس جابر أن تكون الثالثة ثابتة عندما تخوض اليوم السبت نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون)، ثالث البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) أمام التشيكية ماركيتا فوندروشوفا، مما سيجعلها أول لاعبة عربية وأفريقية ترفع كأس بطولة كبرى في تاريخ الكرة الصفراء.

واقتربت أنس من اللقب مرتين العام الماضي، بوصولها الى أول نهائي كبير في مسيرتها في ويمبلدون خسرته أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، قبل أن تسقط بعد قرابة شهرين في نهائي الولايات المتحدة المفتوحة ضد البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالميا.

وتحصل أنس جابر على مليونين و350 ألف جنيه إسترليني (3 ملايين دولار) في حال تتويجها.

وستكون المصنفة سادسة عالميا مرشحة أمام نظيرتها الـ42 التي باتت أول لاعبة غير مصنفة تبلغ نهائي ويمبلدون منذ 60 عاما، والأولى في العصر الحديث للعبة الذي بدأ في 1968.

وتصل جابر إلى النهائي وهي بحالة جيدة على الملاعب العشبية، بعد أن حققت أكبر عدد من الانتصارات على هذه الأرضية (28) منذ 2021، معادلة رقم الروسية ماريا شارابوفا المتوجة في ويمبلدون عامي 2004 و2006.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.