ستقوم بحملة إعلامية وتتصل بالمنظمات الدولية: جبهة الخلاص تقرّر تدويل قضية الموقوفين

أعلن القيادي في جبهة الخلاص أحمد نجيب الشابي عن تكوين شبكة للدفاع عن الموقوفين في الفترة الاخيرة من أجل مساندتهم والمطالبة بإطلاق سراحهم.

وبين الشابي خلال ندوة صحفية لحبهة الخلاص اليوم الاثنين 27 فيفري 2023، أن الشبكة ستوفر الدّعم القانوني للموقوفين وستقوم بحملة إعلامية وستجري اتصالات مع منظمات دولية تعنى بحقوق الانسان من أجل الضغط على اطلاق سراحهم.

وأضاف انّ جبهة الخلاص الوطني ستنظم مظاهرة بالعاصمة يوم الأحد 5 مارس المقبل للمطالبة بإطلاق سراح كافة الموقوفين، وسينخرط فيها نقابيون واعلاميون وحقوقيّون وسياسيّون.

وتشهد الساحة السياسة في تونس جدلا إثر مداهمات أمنية أسفر ت عن إيقاف عدد من الوجوه السياسية في اغلبها معارضة لرئيس الجمهورية، ومحامين ورجال اعمال معروفين وقد وجهت لهم  تهم التآمر على أمن الدولة.

وأدانت احزاب ومنظمات عمليات الايقاف، في حين تتجاهل الجهات الرسمية كل المواقف والدعوات من أجل تقديم ايضاحات واستفسرات عن أسباب هذه الايقافات،ويكتفي رئيس الجمهورية بتمرير خطاب يتحدث فيه وجود عمليات خيانة وتآمر على البلاد من اجل بث الفوضى داعيا القضاء إلى القيام بدوره وتطبيق القانون على الجميع.

* فيديو جلال الفرجاني

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.