الإحتلال الإسرائيلي يتخوف من انتفاضة فلسطينية جديدة

أعرب رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت عن اعتقاده بأن الكيان الصهيوني مهدد بمواجهة انتفاضة فلسطينية جديدة بسبب السياسة الحالية للحكومة الإحتلال.

وخلال كلمة له أمام مؤتمر ميونخ للأمن، قال أولمرت اليوم الأحد إنه في حال استمرت المواجهات في البلاد على النحو الحالي فإن هناك خطرا جسيما لاندلاع نوع آخر من الانتفاضة سيسبب المزيد من الألم والدماء”.

وفي كلمته التي استغرقت قرابة 30 دقيقة، وجه أولمرت اتهامات خطيرة إلى الحكومة اليمينية المتطرفة برئاسة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والمتواجدة على رأس السلطة في إسرائيل منذ نهاية .2022

وطالب أولمرت الرئيس الأمريكي جو بايدن بـ “التحرك بشكل نشط” في الصراع وبأن يبذل الجهود من أجل السلام بين الإجتلال إسرائيلي والفلسطينيين وبالتالي أيضا من أجل “مستقبل إسرائيل الذي يهمه كثيرا”، ورأى أولمرت أن هذه المسألة حاسمة بالنسبة للاستقرار في الشرق الأوسط وتصب في مصلحة الولايات المتحدة وأوروبا.

وكانت الانتفاضة الفلسطينية الأولى وقعت في الفترة بين 1987 حتى 1993، فيما وقعت الثانية في الفترة بين 2000 حتى .2004

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.