الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي يدعو لشراكات جديدة مع مصر وتونس لمكافحة تهريب المُهاجرين

دعا الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل إلى “تعميق” التعاون الاوروبي مع “دول المنشأ والعبور الرئيسية وهي بنجلاديش وباكستان ومصر والمغرب وتونس وليبيا ونيجيريا والعراق”، باعتبار أن ذلك ضمن “الأولويات العاجلة” لمكافحة الهجرة غير النظامية.

واقترح بوريل، والذي اعترف بأن معالجة الأسباب الجذرية للهجرة ليس بالسهل ولا يمكن القيام بها بسرعة، في مقال نشره على مدونته الإلكترونية، عشية القمة الاوروبية الاستثنائية الخميس، “إطلاق شراكات جديدة مع تونس ومصر لمكافحة التهريب، بالبناء على النجاحات التي تحققت في المغرب والنيجر وغرب البلقان، بهدف تقليل عمليات العبور الخطرة وتحطيم النموذج التجاري المهربين”.

كما تحدث بوريل عن “الحاجة للاستفادة المثلى من أصولنا الدبلوماسية بما في ذلك بعثات الاتحاد الأوروبي والعمل كفريق أوروبي مع الدول الأعضاء وإرسال إشارات واضحة للشركاء حول فوائد التعاون مع الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة”.

وكالة الانباء الايطالية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.