من أمام وزارة الخارجية: مطالب بالتدخل لانقاذ “الرهينة” التونسية مهدية المرزوقي من السجون السعودية

نظم اليوم نشطاء من المجتمع المدني وعائلة الطبيبة المسجونة في السعودية مهدية المرزوقي، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشؤون الاجتماعية.

وطالب المحتجون بـالتدخل العاجل من الخارجية والرئاسة التونسية لانقاذ مهدية المرزوقي من السجون السعودية، رافعين شعارات "العدالة والحرية للطبيبة التونسية"، و"الحرية للمواطنة التونسية مهدية المرزوقي" و"لا سيادة لا حرية في السجون السعودية"..

وكان القضاء السعودي، قد أصدر حكما بسجن الطبيبة التونسية مهدية المرزوقي المتخصة في التوليد لمدة 3 سنوات ثم لمدة 15 سنة وذلك بسبب آرائها. وكانت قوات الامن السعودي داهمت منزل الطبيبة وأوقفتها علي خلفية المشاركة بالاعجاب على تدوينة لصديق لها على تويتر يشيد خلالها بحزب الله ودوره في المقاومة.

التفاصيل في الفيديو التالي لجلال الفرجاني

من جانبه دعا رئيس جمعية انقاذ التونسيين العالقين بالخارج، محمد اقبال بن رجب، في تصريح لحقائق أون لاين، إلى تحرير مهدية المرزوقي من السجون السعودية والمحكومة بـ15 سنة سجنا، مستنكرا عدم تحرك الديبلوماسية التونسية لانقاذها. كما عبر عن مساندته لعائلة المرزوقي في تحركاتها.

التصريح في الفيديو التالي لجلال الفرجاني

من جانبه عبر الناشط السياسي والنقابي النفطي حولة، عن استنكارة مما وصفه بـ"العملية الخسيسة والدنيئة" التي تعرضت لها "الرهينة والسجينة مهدية المرزوقي"، قائلا: "ذنبها أنها تعاطفت مع فيديو في تونس ساندت فيه تظاهرة" وتساءل "وما دخل السلط السعودية حتى تقمع حرية التعبير..". 

ولفت إلى أن السعودية لم تحترم العلاقات الديبلوماسية مع تونس، معبرا عن استغرابه من تصرف حكامها..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.