الافراج عن تلاميذ معهد الأمل بفوشانة

تمّ اليوم الاثنين 31 أكتوبر 2022، الافراج عن تلاميذ المعهد الثانوي الأمل بفوشانة من ولاية بن عروس، الموقوفين بتهمة "اثارة الشغب"، على خلفية مُطالبتهم في وقفة احتجاجية بترميم بعض الأقسام الآيلة للسقوط وتحسين البنية التحتية المتردية للمعهد.

وأكّدت ولية التلميذ اسكندر بن علي، لحقائق أون لاين، أن قاضي التحقيق أذن بالافراج عنهم، في انتظار القيام ببعض الاجراءات ومن المنتظر اطلاق سراحهم ليلا.

وفي تفاصيل الحادث، نظم مجموعة من طلاب معهد "حي الأمل" بمنطقة فوشانة، وقفة احتجاجية الأسبوع الماضي، للمطالبة بتحسين البنية التحتية في المعهد وترميم بعض الأقسام المهدّدة جدرانها بالسقوط، إلا أن قوات من الشرطة داهمت تلك الاحتجاجات اثر شكوى تلقتها، وفرقت المحتجين، قبل أن تقوم لاحقا بتوجيه استدعاءات لعدد من التلاميذ للتحقيق معهم. وفي حين تم إطلاق سراح خمسة منهم، تم التحفظ على 5 آخرين، وإيداعهم السجن بتهمة "ممارسة الشغب".

وكان أصدقاء التلاميذ الموقوفين وأولياؤهم قد نظموا مسيرة سلمية يوم الجمعة الفارط، جابت منطقة فوشانة وبعض الأنهج الفرعية لها، للمطالبة بإطلاق سراح التلاميذ الخمسة وهم محمد امين السبوعي، واسكندر بن علي، وعمر السافي، وعمر النفاتي، وإيرام جراحي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.