انتهاء أشغال الحوار الوطني بدار الضيافة

 بسام حمدي –

قال الناشط السياسي المشارك في الحوار الوطني المتعلق بصياغة مسودة الدستور الجديد، صهيب المرزيقي، إن أشغال الحوار التي دارت بدار الضيافة تحت إشراف الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة قد انتهت.

وأفاد في تصريح لحقائق أون لاين بأن أشغال الحوار انتهت بانتهاء المحادثات التي جمعت منظمات وأحزاب وشخصيات وطنية وتخص أحكام مسودة الدستور الجديد.

وأكد أنه قد تم الانتهاء من إعداد أحكام مسودة الدستور الجديد على أن تستكمل الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة صياغتها وتبوبيها قبل تسليمها لرئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الاثنين.

وأوضح أن الشخصيات المشاركة في الحوار الوطني لم تتسلم بعد نسخة من مسودة الدستور في صياغتها النهائية، منوها إلى أنه سيتم تسليمها لهم مساء اليوم بعد أن يتسلم رئيس الجمهورية نسخة منها.

وسينشر رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم 30 جوان الجاري مسودة الدستور الجديد في أمر رئاسي بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية لعرضه على التونسيين قبل إجراء الاستفتاء بشأنها يوم 25 جويلية 2022.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.