مسابقة للأطفال لانتاج ومضة تحسيسية حول “مناصرة حقوق الفتيات”

قسم الأخبار-
ينظم مرصد الإعلام والتكوين والتوثيق والدراسات حول حماية حقوق الطفل، مسابقة لانتاج ومضة تحسيسية حول "مناصرة حقوق الفتيات"، وذلك بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للفتاة الموافق لـ11 أكتوبر من كل سنة، وفق ما أفادت به المكلفة بالاعلام بالمرصد، سارة بركات، اليوم الخميس.
 
ويمكن للأطفال التونسيين أو الأطفال المقيمين في تونس الذين لا تتجاوز أعمارهم 18 سنة التقدم، حسب ما أكدته المتحدثة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، إلى المسابقة بفيديو واحد لا تتجاوز مدته 3 دقائق في أجل لايتجاوز 3 اكتوبر 2021. كما يمكن التقدم للمسابقة بعمل جماعي لخمسة أطفال على أقصى تقدير مع تعيين اسم واحد منهم يمثل المجموعة، وذلك على الرابط التالي: https://bit.ly/3ijCNaU.
 
ويشترط أن يتعلق بموضوع المسابقة " مناصرة حقوق الفتيات "، محتوى الومضة المتقدمة لهذه المسابقة المفتوحة للفيديوهات التي يتم تصويرها عن طريق جميع أنواع الكاميرات بما في ذلك كاميرات أجهزة الهواتف الذكية شرط تحديد نوع الكاميرا أو الجهاز المستخدم في التصوير في استمارة التقدم للمسابقة.
 
كما يستوجب التقدم للمسابقة تقديم نسخة العرض النهائية للفيديو بإحدى الصيغ التالية Mp4 – Mov وإعداد نص وصفي قصير لايتجاوز1000 حرف، فضلا عن تضمين نسخة الفيديو إذا كان ناطقاً بغير العربية، على ترجمة للعربية مع وجوب مراعاة جودة الصوت والصورة وتوظيف الموسيقى التصويرية والمؤثرات الصوتية بشكل يخدم العمل فنيا.
 
ونوهت شروط المسابقة المضمنة في مطلع استمارة التسجيل إلى أنه لا تقبل الفيديوهات والسيناريوهات التي تحرض على أي شكل من أشكال العنف والكراهية والتمييز بجميع اوجهه، او استعمال الألفاظ النابية، او استعمال الإيحاءات اللاأخلاقية، او التي تحمل خطابا سياسيا.
 
وستسند جوائز تشجيعية للمراتب الثلاث الأولى خلال حفل التتويج يوم 10 أكتوبر القادم بمدينة الثقافة بتونس، الى جانب نشر الفيديو على الصفحات الرسمية للمرصد ومنتدى الفيدراليات الكندي الشريك في تنظيم المسابقة.
 
وللإشارة فان هذه البادرة تندرج في اطار مشروع منتدى الفيدراليات "تمكين النساء من أدوار الريادة بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا" الممول من الحكومة الكندية والذي تم اطلاقه في سبتمبر 2016 ويمتد على 7 سنوات.
 
ويذكر أن منتدى الفيدراليات هي منظمة حوكمة دولية تم تأسيسها سنة 1999 من قبل دولة كندا كما يتم تمويلها من 9 حكومات اخرى (استراليا والبرازيل واثيوبيا والمانيا والهند والمكسيك ونيجيريا وباكستان وسويسرا).

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.