استقالة أكثر من 100 قيادي من النهضة (وثائق)

 حقائق أون لاين-

أعلن 113 قياديا في حركة النهضة، من بينهم نواب وأعضاء سابقون في المجلس التأسيسي وأعضاء في مجلس الشورى ومسؤولون جهويون، اليوم السبت، عن استقالاتهم من الحزب.

وأرجع المستقيلون في بيان صدر صباح اليوم أسباب اتخاذهم قرار الاستقالة الى " الإخفاق في معركة الإصلاح الداخلي للحزب"مؤكدين أنّ السبب المباشر في الإستقالة الجماعية إعترافهم بالفشل في إصلاح الحزب من الداخل والإقرار بتحمّل القيادة الحالية المسؤولية الكاملة في ما وصلت إليه الحركة من عزلة في الساحة الوطنية.

وحمل المستقيلون المسؤولية للخيارات ااسياسية الخاطئة لقيادة حركة النهضة ما أدى إلى "عزلتها وعدم نجاحها في الانخراط الفاعل في أي جبهة مشتركة لمقاومة الخطر الاستبدادي الداهم الذي تمثله قرارات 22 سبتمبر 2021، وفق نص البيان.

كما حمل المستقيلون النهضة  قدرا هاما من المسؤولية في ما انتهى إليه الوضع العام بالبلاد من تردٍّ فسح المجال للانقلاب على الدستور وعلى المؤسسات المنبثقة عنه، حسب ذات البيان.

وفيما يلي نص البيان:

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.